بحث
  الرئيسية | خدمات | اعلن معانا | إتصل بنا
المحفظة الذكية
نسيت كلمة السر دخول تلقائي كلمة السر
LOGO
إسم العضو تسجيل الدخول
اليوم: 21/06/2018 الوقت : 11:04 ص السوق مفتوح
73.11% نسبة شراء المستثمرين القطريين .. والأجانب يتجهون للبيع - قطاع الصناعة يرتفع 3.7% منذ بداية الشهر .. ويستحوذ على 24% من قيم تداولات السوق - المؤشر القطري يخسر 8.1 نقطة بنهاية جلسة اليوم - تراجع طفيف لمؤشر قطر في منتصف التداولات - المؤشر القطري يستهل التداولات بانخفاض طفيف - الصحافة الاقتصادية: القطاع العقاري مرشح للنمو بقوة العام المقبل وسوق المال القطري يحتاج إلى سيولة أقوى لتستمر بالصعود - قطر تنوع الاستثمارات.. وتتطلع لتحقيق الأمن الغذائي - مؤشر الشال لبورصة قطر ينخفض 0.56 % في أسبوع - وضع اللمسات النهائية لتدشين مركز المال القطري الماليزي - صندوق النقد: توقعات ايجابية لقطر في 2012 لكن النمو سيتباطأ - موجز الصحافة الاقتصادية القطرية ليوم الأحد 18 ديسمبر - تدشين مشروع قافكو 5 للبتروكيماويات بمسيعيد الثلاثاء


المؤشرات العالمية الحية مقدمة من السعودية Investing.com
بالتفصيل ...




أسعار أزواج العملات المباشرة مقدمة من السعودية Investing.com
بالتفصيل ...
....إستطلاع رأى

ما رأيك في الشكل الجديد لمجموعة البورصة المصرية ؟

ممتاز

جيد

ضعيف

 

قطر تنوع الاستثمارات.. وتتطلع لتحقيق الأمن الغذائي

 

قطر تنوع الاستثمارات.. وتتطلع لتحقيق الأمن الغذائي

المصدر: الراية القطرية
|
19 Dec 2011 08:54
قطر تنوع الاستثمارات.. وتتطلع لتحقيق الأمن الغذائي


قال خبراء اقتصاديون ومسؤولون إن قطر حققت تطورا كبيرا وسطرت تاريخا مشرفا من عام الى عام فقد خطت خطوات ثابته نحو النمو والتطور بقيادة رشيدة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى استطاعت أن تضع قطر على الطريق الصحيح ونجحت في تنويع مصادرها بعيدا عن النفط والغاز التي تعتلي فيه مقعد الريادة العالمية حيث تمتلك الاحتياطي الأكبر ولم تركن الى هذا الامر بل سارعت الى تنوع الاستثمارات على جميع الصعد واقتنصت كثيرا من فرص الاستثمار العالمية مؤكدين أن قطر على صعيد الاستثمار الزراعي قطعت شوطا كبيرا وتتطلع لتحقيق الأمن الغذائي العربي حيث تركز حصاد على الاستثمار في المشاريع الزراعية القائمة وتصدير المنتجات إلى قطر ومن خلال هذه العملية تسعى الشركة الى ضمان الأمن الغذائي فضلا عن تلبية احتياجات اسواق المنطقة.. فيما تتطلع شركة مواشي الى انجاز 3 مشاريع بالسودان بقيمة اجمالية 60 مليون دولار لانتاج اللحوم الحمراء والبيضاء والاعلاف فضلا عن المشاريع المحلية التي تضطلع بها الشركة كما اصبحت حصاد قريبة من تحقيق الاكتفاء الذاتي لقطر من خمس سلع غذائية فضلا عن بدء تنفيذ مشروع لإنتاج الدواجن بطاقة إنتاجية تبلغ 17 مليون دجاجة و90 مليون بيضة سنويا وكان إنشاء برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي عام 2008 يهدف إلى تخفيف اعتماد قطر على الواردات الغذائية من خلال تحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي.


وكانت لجنة الزراعة بغرفة التجارة قد ركزت محاور اللقاء الاخير حول المدينة الزراعية وتم طرح العديد من التصورات من الأعضاء والتي تجاوزت 5 تصورات للمدينة الزراعية فضلا عن تقديم مقترح لإنشاء بنك للتلقيح الصناعي للأغنام والأبقار مع جلب السلالات الجيدة التي تتوافق مع البيئة القطرية لدعم عملية الاستثمار الحيواني.


ولفت الخبراء الى ان قطاعات النفط والغاز والقطاعات الاقتصادية الرئيسية آخذة في الارتفاع حيث تقود قطر الآن زيادة هائلة على مستوى العالم في إنتاج الغاز الطبيعي المسال، بعد أن وسعت البلاد من طاقتها الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال.. مشيدين بحسن التوجه نحو الاستثمار الزراعي والحيواني لتلبية احتياجات السوق والمنطقة.


ومن المتوقع ان تستثمر قطر ما بين 30 إلى 35 مليار دولار في الخارج خلال العام الحالي. فيما بلغت قيمة الاستثمارات الخارجية التي أنجزتها قطر خلال عام 2010 حوالي 20 مليار دولار.


 

تقييم الخبر :

     
 

أضف تعليق

 
مرحبـــا!
لكى تتمكن من تسجيل تعليقاتك لابد من تسجيل دخولك أولا